دولفن تك

موقع متميز مواضيع أكثر تميزا عمل متواصل بال لا يهدأ مدونة عربية ناشئة

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

لماذا يجب عليك تعلم لغة البرمجة JavaScript؟

جافا سكريبت لديها الكثير من الحاقدين هناك. على الرغم من كل الكراهية ، فإن JavaScript هي واحدة من لغات البرمجة القوية والمرنة الموجودة هناك

يمكنك فعل كل شيء تقريبًا باستخدام JavaScript. لا تفهموني خطأ ليس كل شيء ، ولكن كل شيء تقريبا. وهذا يجعلها جيدة بما فيه الكفاية. إذا كنت تتساءل ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام لغة JavaScript:

لماذا يجب عليك تعلم JavaScript ؟

Front-end web development
الكثير من المواقع تستخدم (ولو بشكل جزئي) لغة جافاسكريبت ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمعالجة مدخلات المستخدم والتحقق من صحته. عند استخدامها مع HTML و CSS ، ينشئ جافا سكريبت الصفحات الأكثر ديناميكية وتفاعلية. عندما يتعلق الأمر بالـ Front end الجذاب ، فإن JavaScript هي التي تجعل من الموقع أكثر تفاعلية.


بناء تطبيقات الويب
تشبه تطبيقات الويب مواقع الويب ، ولكنها أفضل قليلاً. هم أكثر استجابة. في حالة تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) ، يمكن تقييمها على المتصفحات ، وكذلك تثبيتها على الجوال والوصول إليها عبر الشاشة الرئيسية ، تمامًا مثل تطبيق الجوال. تأتي JavaScript مع إطارات ومكتبات مصممة خصيصًا من أجل تطوير PWA مثل AngularJS و Vue.js و React و ExpressJS.

Backend web development
يزعم الناس أن JavaScript لا يمكن استخدامه لتطوير الويب الخلفي. على الرغم من أنها  لغة غير مثالية لذلك ، إلا أن  الـ Backend  ممكنة في الواقع مع JavaScript. أحد الوصفات لهذا هو Node.js. وقد ساهم Node.js على حد سواء في الخلفية وزيادة أداء الواجهة الأمامية. تم التغلب على تطوير الويب من جانب الخادم.

تطوير تطبيقات الجوال
أصبح من الممكن الآن كتابة تطبيقات للجوال مع جافا سكريبت. على الرغم من أن جافا سكريبت تم إنشاؤه في البداية من جانب العميل ، فلا عجب أنه أصبح ديناميكيًا على مر السنين وانتقل إلى العديد من المجالات الأخرى ، مع تضمين الجوال. ليس فقط PWAs. تطبيقات الهاتف المحمول المحلية في متناول اليد ، وخاصة لأنظمة التشغيل أندرويد و IOS. ومن الطرق الرائعة لذلك استخدام PhoneGap ، حيث يمكن للمرء بسهولة إنشاء تطبيقات مختلطة باستخدام CSS و HTML و JavaScript. PhoneGap هو جسر بين هاتفك المحمول ورموز تطبيق الويب. إطار آخر يساعد مع غرض مماثل يشمل الأيونية.

Deep learning
على الرغم من أن بايثون تُعتبر لغة مثالية لأغراض Deep learning ، إلا أن الوقت قد حان لجذب جافا سكريبت في الصفوف. تساعد المكتبات مثل brain.js و ConvNetJS و deeplearn.js شخصًا على تدريب neural networks في المتصفح. فكر في العديد من المشاريع التي يمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا. Synaptic و Mindهي مكتبات أخرى من أجل node.js لتدريب fast neural architectures.

Machine Learning (تعلم الآلة)
لا يمكن للمرء التحدث عن تعلم الآلة مع JavaScript دون ذكر TensorFlow.js. وهي واحدة من أشهر الأجهزة التي تتعلم مكتبات جافا سكريبت هناك. Ml.js هي مكتبة أخرى توفر أدوات التعلم الآلي لـ Node.js . كما يتم دعم خوارزميات التعلم الآلي مثل
K-mean clustering, simple linear regression, support vector machines, K-Nearest Neighbor, Decision tree, Random forest  وغيرها.

سطح المكتب
جافايكريبت لغة سحرية إنه يستحدم للويب ولبرامج سطح المكتب أيضا! . مع ظهور Electron ، يمكن للمطورين الآن استخدام JavaScript ، بما في ذلك تقنيات الويب الأخرى مثل HTML و CSS من أجل إنشاء برامج مخصصة لسطح المكتب ، والتي سيتم تشغيلها باستخدام أنظمة تشغيل مشهورة مثل Windows و Mac Os وحتى Linux.


على ما يبدو ، جافا سكريبت هي لغة واحدة للجميع. بمجرد إتقانها ، يصبح من الأسهل بناء برنامج مخصص لعدة منصات. لديها إمكانات لا حدود لها تقريبا.  وحسب إحصائيات   2018 Stack Overflow فقد تم تصنيع هذه اللغة على أنها أكثر لغة شيوعا بين المبرمجين . إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة هذا العام ، فيجب مراعاة جافا سكريبت.

عن الكاتب

Husam Al-shehadat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن دولفن تك

اكتب اي تعريف لموقعك هنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

دولفن تك

| الإبداع هنا