دولفن تك

موقع متميز مواضيع أكثر تميزا عمل متواصل بال لا يهدأ مدونة عربية ناشئة

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أسهل لغات البرمجة للتعلم في 2019

لذا ، قررت أنك تريد بدء البرمجة. بالنسبة لمعظم المبتدئين ، قد تكون البرمجة فنية بعض الشيء. واحدة من الصعوبات الأولى التي من المحتمل أن تواجهها هي اختيار لغة برمجة مثالية. هناك العديد من لغات البرمجة وكمبتدئين ، قد لا تكون على يقين من أي واحد لبدء التعلم.

ومع ذلك ، هناك شيء واحد سيساعدك. هو البدء بأسهل لغات البرمجة. تلك التي لن تمنحك وقتًا عصيبًا. لمساعدتك على الاختيار الصحيح ، إليك أسهل لغات البرمجة لتتعلمها في عام 2019.


 1. جافا سكريبت

تعد JavaScript واحدة من اللغات التي يزداد الطلب عليها. ولكن يجب عليك أن تعلم ان جافا لا علاقة لها بجافاسكريبت  هما لغتين مختلفتين. بينما Java هي لغة برمجة ، فإن JavaScript هي لغة برمجة نصية بحتة.
 يمكنك استخدام JavaScript لإنشاء أي تطبيق ويب بغض النظر عن مدى تعقيده. سواء كنت تريد إنشاء موقع ويب بسيط أو لعبة على شبكة الإنترنت ، فإن جافا سكريبت ستخدم الغرض بشكل جيد. على عكس الماضي عندما تم استخدام جافا سكريبت فقط في الواجهة الأمامية لمواقع الويب ، في الوقت الحاضر يمكن استخدامها بسهولة لتشغيل المواقع الخلفية.
عندما يتعلق الأمر بالبساطة ، فهي لغة سهلة جدا. كما انها سهلة الفهم، ويمكنك إستخدامها لأغراض كثيرة.
_________________________________________________________________________________

2. بايثون

 عندما يتعلق الأمر بقائمة لغات البرمجة الأسهل ، ستظهر Python دائمًا. هناك عدة أسباب وراء تصنيف Python على أنها من أسهل لغات البرمجة. السبب الأول هو أن اللغة تستخدم خطوطًا قليلة جدًا للتعليمة البرمجية. يمكنك تنفيذ مهمة معقدة أو التعبير عن مفهوم رئيسي عن طريق كتابة أسطر رموز فقط.
وثانيا ، كونها لغة برمجة ، تسمح بايثون للمبرمجين أن يفعلوا المزيد في وقت قصير. كذلك ، لا تركز اللغة على نوع بناء الجملة الذي يجب على المبتدئين استخدامه. ستبني بايثون أساسًا ستحتاج إلى التفوق في عالم البرمجة المتنوع.
لا تعد لغة Python لغة برمجة سهلة فحسب ، بل أيضا يمكنكإستخدامها لكثير من الأغراض .مثل أنه يمكنك استخدامها لإنشاء مواقع الويب وتطبيقات المؤسسات. كون أن اللغة مفتوحة المصدر فهذا يعني وجود الكثير من المواد التعليمية لهذه اللغة. ستجد الكثير من البرامج التعليمية والفيديوهات التي تعلم بايثون.
_________________________________________________________________________________

3. روبي

روبي هي لغة برمجية مبتدئة صديقة للمبرمج الطموح. إنها لغة متعددة الاستخدامات تستخدم لتطوير تطبيقات الويب والجوّال. اللغة لها عدة أوجه تشابه مع بايثون. واحدة من الميزات المرغوب فيه هو أنه يمكن قراءتها بسهولة. كما أنه تم برمجة الكثير من المشاريع العالمية بإستخدام روبي ومثال على ذلك موقع توتير الذي تم برمجته بإستخدام روبي.
عندما يتعلق الأمر بالتعلم ، يمكنك إتقان أساسيات روبي في غضون 30 دقيقة. هنالك أيضا مجموعة من المقالات التعليمية التي يمكنك قرائتها. مجتمع روبي كبير للغاية وستتمكن من الحصول على المساعدة في أي وقت تحتاجه.
_________________________________________________________________________________

4. جوليا

 جوليا هي لغة مطبقة ديناميكية واحدة من أفضل البدائل بيثون . يمكن فهم بناء الجملة بسهولة من قبل المبتدئين. إنها لغة مفتوحة المصدر حيث يتوفر رمز المصدر مجانًا للاستخدام في GitHub. السبب الرئيسي وراء وجودها في هذه القائمة له بنية عالية المستوى. أي مبرمج ، سواء كان مبتدئًا أو خبيرًا ، سيكون لديه وقت سهل في التعامل مع هذه البنية.
_________________________________________________________________________________

5. جافا

 بالنسبة للكثيرين ، قد يأتي هذا كمفاجأة. سواء كنت ترغب في ذلك أم لا ، Java هي من بين أبسط لغات البرمجة التي يجب عليك التفكير فيها في عام 2019. وهي لغة برمجة محمولة للغاية يمكنها تشغيل أي جهاز أو على أي نظام أساسي. إذا كنت تبحث عن لغة متنوعة تنقلك إلى مبرمج رشيق ، فهذه هي اللغة التي يجب تتعلمها.
بالنظر إلى أن اللغة موجودة منذ عدة سنوات ، فهناك الكثير من المعلومات المرجعية عنها. كمبتدئ ، ستحصل بسهولة على أي مساعدة تحتاجها. خبرتك في جافا لن تذهب سدى. هناك طلب كبير على مطوري جافا في سوق العمل.

عن الكاتب

Husam Al-shehadat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن دولفن تك

اكتب اي تعريف لموقعك هنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

دولفن تك

| الإبداع هنا