دولفن تك

موقع متميز مواضيع أكثر تميزا عمل متواصل بال لا يهدأ مدونة عربية ناشئة

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

MI Pad 4 Review | مراجعة كاملة للهاتف

لا عحب أن شياومي تعتبر من أكر الشركات الرائدة صعودا في مجال الهواتف الذكية، لما توفره من أجهزة رخيصة ورائدة وقوية.
ويبدو الآن أن شياومي تريد المنافسة في سوف التابلت (في الحقيقية لم تعد الشركات تهتم لهذا القطاع) ، ولكن من الرائع أن تطلق شياومي تابلت MI Pad 4 والتي أتى بتعديلات جذرية كبيرة عن الأجيال السابقة.


 Design & Display

إذا نظرنا إلى ورقة المواصفات ، سيعتقد الكثيرون أن شاشة 8 بوصة من شاومي مي Pad 4 وشاشة 7.9 بوصة من Mi 3 لن تختلف كثيرا بالنسبة للمستخدم العادي. لكن في الواقع ، ليس لديهم شيء مشترك. يأتي طراز الجيل السابق بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 ، بينما يستخدم الهاتف الجديد نسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 ، مما يؤدي إلى تضييق عرض الجوانب الأربعة. لهذا السبب تصبح لوحة Xiaomi Mi 4 أكثر رشاقة.

أصبح MI Pad 4 أكثر ملائم للاستخدام بيد واحدة كلوحي صغير الحجم ، من السهل التحكم في مي باد 4.  ولكن إن كنت ستستخدم اللوحي لوقت طويل في يد واحدة ، فمن الواضح أنك لا تزال بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية لفعل ذلك.

 تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 3 أصابع. توفر الشاشة زاوية مشاهدة أفضل. لا يوجد حامي للشاشة على الشاشة ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من الحماية ، قم بذلك بنفسك.

مثل أحدث الهواتف الذكية من Xiaomi ، تستخدم لوحة Xiaomi Mi Pad 4 تصميمًا مستديرًا للشاشة ، والذي يبدو جذابًا للغاية مع الرموز وعناصر تصميم جهاز MIUI9.6.


على الظهر ، يستخدم جسمًا معدنيًا مصنوعًا من الـ sandblasted ، مما يجعله يقدم لمسة أفضل. من أجل توسيع حالات استخدام الجهاز اللوحي .

قبل الإطلاق ، تمت ترقية الجهاز اللوحي كجهاز مثالي ليتم استخدامه بيد واحدة. لذلك كان من المتوقع رؤية جسم نحيف. سمكه هو 7.9mm ، وهو مشابه تقريبا لسمك للهواتف الذكية.


في الجزء السفلي ، يوجد منفذ الـ USB Type-c. وهو يدعم 5V / 2A من مدخلات الطاقة. هذا يعني ببساطة أنه لا يدعم الشحن السريع. إنه أمر مخيب للآمال بعض الشيء عند تذكر البطاريات ذات السعات الكبيرة من الأجهزة اللوحية.


والمثير للدهشة ، أن Mi 4 لم يلغي مقبس الصوت 3.5 ملم مثل العديد من الهواتف الذكية التي تم إصدارها مؤخرًا.

Security



نظرًا لأن الشركة المصنعة قد أزالت ماسح بصمة الإصبع ، فإنها تدعم ميزة إلغاء تأمين الوجه.

يجدر الحديث إلى أن التعرف على الوجه يكون عن طريق الكاميرا وليس عن طريق حساس الـ Face ID الذي يكون أكثر كفائة ويدعم تقنية ، لذا فإن الإعدادات ستكون بسيطة ولن تتطلب دوارانا 360 درجة للرأس، التجربة الفعلية جيدة سواء في صورة أو منظر طبيعي، على الرغم من الأمان لا يمكن مقارنته مع الـ Face ID، إلأا أن الجهاز اللوحي ليس مهما كالهاتف.





preformnce

بالمقارنة مع سابقتها ، تأتي لوحة Xiaomi Mi Pad 4 مزودة بأجهزة جديدة. كما قلنا ، إنها تأتي بمعالج من نوع                         Snapdragon 660 AIE ( يمكن العثور على هذا المعالج على الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة مثل Xiaomi Mi Note 3 و  ِMi A2 )  مع  14Nano Meter، ثمانية أنوية أربعة منهم بترد د2.2GHZ وأربعة بتردد 1.8GHZ


 
ولتوفير مزايا إضافية ، فإنه يحتوي على وحدة معالج الجرافيك  Adreno 512. بمساعدة وحدة GPU ، يمكنك بسهولة مشاهدة الأفلام بدقة HD دون أي تشنج.

أما بالنسبة للرام فإنه يأتي بنسختين ثلاثة أو أربعة من الرام، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فستكون 32GB، لن يكون هذا في الغالب كافيا لتخزين جميع البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات. للحصول على مساحة أكبر يمكن إدخال بطاقة Micro SD تصل سعتها إلى 256 جيجابايت. وبعدها ستمتلك مساحة تخزينية كبيرة.

في الوقت نفسه ، اختبرنا أيضًا إمكانات الألعاب . ليس من المستغرب أنالألعاب تشتغل بسلاسة إلى حد كبير. على الرغم من التقلبات  في معدل الإطارات ، في معظم الحالات ، يمكن الحفاظ على معدل الإطارات عند 55 إطارًا في الثانية أو أكثر.


Connectivity

من ناحية الاتصال فالهاتف يتوفر على نسختين نسخة لـ LTE ونسخة الـ Wi-Fi. تمكنك نسخة الـ LTE من إستخدام الـ 4G واستخدام أي بطاقة Sim عادية ، أما نسخة الـ Wi-Fi فلا تتوفر على مدخل للسيم كارت .

Camera

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 5MP وتصور فيديو بدقة 720P. لإجراء مكالمة فيديو ، هذه هي أفضل كاميرا يمكنك الحصول عليها. الآن بصرف النظر عن المواصفات ، هناك العديد من الأوضاع مثل التركيز التلقائي ، والتكبير الرقمي ، والإحساس بالضوء ، وتقنية HDR ، والتعرف على الوجه والعديد من الأوضاع الأخرى المتاحة.

الكاميرا ليست بتلك الجودة وهذا طبيعي في تاب.الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 13MP، وتُسجل مقاطع الفيديو  بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية. هذا مدهش لتوفر مثل هذه الكاميرا في تابلت، ولكن في ظروف الإنارة المختلفة فلن تحصل على صور جيدة.

بعض الصور التي التقطت باستخدام كاميرا MI Pad 4 :







Battery

في هذه المرة ، حسّن هاتف Xiaomi عمر البطارية.البطارية تأتي بسعة  6000mAh يوفر لك يوم كامل من الاستخدام بسهولة. في وضع الشحن استغرق الأمر حوالي 4-5 ساعات ولا يوجد شحن سريع. هذا قليل من المخيب للآمال ولكن لا بأس.



Final Words

ونحن نعلم أنه مع زيادة حجم الشاشة على الهواتف الذكية ، فإن الأجهزة اللوحية صغيرة الحجم تظهر أداءًا أقل وحظيت باهتمام أقل من العملاء. حتى جهاز iPad في هذا المجال لم يعد ساحرًا كما اعتاد أن يكون. ومع ذلك ، لا يمكن إنكار أن الأجهزة اللوحية لا تزال تحتوي على عدد كبير من المستخدمين. يتم استخدامها في الغالب في المنزل. تعد منصة Xiaomi Mi Pad 4 من بين أفضل العروض في هذا السياق. شاشة 16:10 ومعالج Snapdragon 660 AIE تثبت أنه تم تصميم Mi Pad 4 لأغراض اللعب ومشاهدة الفيديوهات. علاوة على ذلك ، فإن النطاق السعري الرخيص يجعله يتجنب المنافسة المباشرة مع سلسلة iPad الصغيرة. كجهاز Android لوحي ، فإن تحديد موقع Mi Pad 4 واضح تمامًا.

عن الكاتب

Husam Al-shehadat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن دولفن تك

اكتب اي تعريف لموقعك هنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

دولفن تك

| الإبداع هنا