دولفن تك

موقع متميز مواضيع أكثر تميزا عمل متواصل بال لا يهدأ مدونة عربية ناشئة

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مراجعة كاملة لجهاز vivo NEX


,, لقد وصل المستقبل الخالي من الحواف ،،



طفرة كبيرة في مجال الهواتف بدون حواف، شاشة كاملة من دون نوتش أو حافة من الأسفل،
يتعامل Vivo Nex بشجاعة مع هذه الضروريات ، في السعي إلى تحقيق الشكل المثالي من دون حواف. لم ينجح من كل الجوانب ، وهناك أكثر من بضعة تحذيرات يجب إلى أن تكون على دراية بها قبل أن تقرر شراء الهاتف . كما قد تكون خمنت ،إن امتلاك هاتف ذكي من المستقبل ليس تجربة خالية من المشاكل. إنه هاتف رائع ومثير، في نهاية المطاف ،على الأرجح فإن الهاتف يثير إنتباهك من أجل الفضول لا من أجل أن يصبح هاتفك الذي تعتمد عليه.


الميزات:                                                                               العيوب:
شاشة مستقبلية من دون حواف                                                     إشكالية بالسوفتير
شاشة OLED متينة                                                                 متوفر بالصين فقط
أداء جبار                                                                               البطارية لا تعطي الأداء المقبول
كاميرا تنبثق بشكل ميكانيكي                                                        بصمة الأصبع لا يمكن الإعتماد عليها
يدعم 22.5w شحن سريع                                                           لا يتوفر على تقيم IP، لا يدعم NFC او الشحن اللاسلكي
أداء الصوت مميز


الشاشة:

لنبدأ بما جعل تصميم هذا الهاتف عصري، يحتوي Vivo Nex على شاشةFull HD+بدقة  AMOLED  بحجم 6.59 بوصة  في الهيكل لا يزيد حجمه عن هاتف google pixel2 xl ذو 6 بوصة. الهاتف حجمه كبير و يمكن التحكم فيه بشكل مدهش ، مع وجود القليل من الحافة حول الجوانب الثلاثة العليا وفقط ذقن صغير أسفل الشاشة (1.71 ملم على الجانبين ، 2.16 ملم في الأعلى و 5 مم أسفل الشاشة).



توفر الشاشة جميع مزايا OLED المعتادة ، مثل الأسود الداكن والألوان الغنية وميزة always on display. وفقًا للمواد التسويقية في Vivo ، انها تؤكد أنها شاشة  Super AMOLED ، لكن الشركة لم تؤكد أنها مصدرها من Samsung.

في ضوء الشمس الساطع ، لم تكن شاشة Vivo Nex ساطعة بما فيه الكفاية ، مما يجعل الرؤية الخارجية ليست أفضل من معظم الهواتف. (للمهتمين ، يعيش مستشعر الإضاءة يقع أسفل الشاشة  ، حيث يتم عرضه مباشرة عبرالشاشة في الجزء العلوي منها ) توازن اللون الأبيض جيد ، كما هو دقة الألوان بشكل عام. يتوفر وضع الإضاءة الليلية في الإعدادات.

 إن شاشة Vivo Nex هي بنفس مستوى جودة كل ما تريده. لن يكون الجميع سعداء باستخدام دقة الوضوح العالي الكامل وبدقة البكسل المنخفضة نسبيًا (1،080 × 2،316 بكسل و 338 بكسلًا) ، ولكنه سيخدم معظم المستهلكين بشكل مثالي - مع توفير الطاقة للتشغيل.










التصميم
حافو الهاتف السفلية صغيرة جدا مما يجعل مسكة الهاتف من الأسفل مزعجة قليلا، ومشكلة البصمات الخلفية الذي يعاني منها جميع الهواتف ذو الخلفية الزجاجية.
في حين كان  XIAOMI MI MIX  أول من أزال الحواف العلوية والجانبية دون إضافة نوتش ، فقد فعل ذلك من خلال نقل الإطار الأكبر إلى الجزء السفلي ، ومكبر صوت لا يرقى للأداء المطلوب ، وما قد يكون سيء للبعض موقع الكاميرا الأمامية .بعض جهود شياومي في تقليص الحواف ، يقوم Vivo بتقليص الحواف إلى أبعد من ذلك ، ويضع مكبر الصوت أسفل الزجاج ، أما عن الكاميرا فتكون منبثقة من الهيكل العلوي للهاتف

كما أن الشاشة تغطي  91.24 في المئة من الواجهة الأمامية للهاتف ، يمكن القول إن الكاميرا المنبثقة في Vivo Nex هي أكبر عامل لنجاح هذه النسبة الكبيرة. في كل مرة تبثق الكاميرا سيطلب منك الشخص الذي يرا هذا أن يعيد الحركة (أفعال صبيانية مع هذا الأمر الجديد

الجانب السلبي لتقنية الكاميرا المنبثقة أنه سيجعل أمر كسر الاكاميرا هذه أكبر . هناك قلق مبرر بشأن كسر الكاميرا عندما يقع الهاتف،كما أن الشركة أكدت متانة الكاميرا لتهدئة هذه المخاوف ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، ستبقى هناك بعض المخاوف، وقليل من المخاطرة .

يمكن القول إن الكاميرا المنبثقة في Nex هي أكبر عامل نجاح في إعجاب النايس بالهاتف ، لكن إضافة جزء متحرك إلى هاتف ذكي هو قرار مثير للمخاوف .

من المساوئ البارزة لدى الكاميرا المنبثقة هي إستخدام البطارية الرهيب مما يجعل الهاتف لا يصمد للكثير من الوقت، خصوصا إذا كنت ممن يستخدم الكاميرا بشكل رهيب، لكنه يبقى أفضل من كاميرة Oppo find x ، حيث أنه في Oppo تنبثق الكاميرا الأمامية والخلفية ، ولكن ف NEX فقط الامامية هي المنبثقة.



بالنسبة لأي شخص بالكاد يستخدم الكاميرا الأمامية ، فإن Nex يوفر حلاً مثالياً: فالكاميرا موجودة إذا كنت بحاجة إليه ،لكن مع الحفاظ على تصميم جميل بدون نوتش

وفقا للـ Vivo ، يمكن لوحدة الكاميرا دفع ما يصل إلى 500 جرام في التجارب المتكررة ، ويمكن على ما يبدو أن يتم رفعها وخفضها مرارًا وتكرارًا حتى 50000 مرة وتحمل ما يصل إلى 45 كيلوجرام من قوة الدفع عند تمديدها..

وقد ثبت أيضًا أن الكاميرا ثابتة جدا ف مكانها أكثر مما تعتقد ،  الكاميرا ملائمة للغاية. لا يمكنك تذبذبها من جانب إلى آخر. إذا قمت بالضغط لأسفل على الكاميرا أثناء خروجها ، فإنها تنزل إلى الخلف تلقائيا

في حين أن هذ التقنية لا تزال في بداياتها ، لكنها قوية جدا وكسر الكاميرا ليست بالسهولة التي تتوقعها . إذا كنت قلقًا بشأن التسبب في تلف الكاميرا عن طريق إسقاطها ، فمن المحتمل أن يكون لديك المزيد من الخوف من كسر الشاشة بدلا من كسرالكاميرا.

Audio

تعني الحواف الصغيرة الموجودة على شاشة Nex أنه يجب إعادة هندسة مكان سماعة الأذن. بدلا من الطريقة التقليدية ، يقوم الجهاز بالاهتزاز لنقل الصوت عبر الشاشة بأكملها. وهذا يعني أنه عندما تأتيك مكالمة يمكنك وضع أذنك في أي مكان على الشاشة لسماع الشخص الآخر (على الرغم  أن المحرك نفسه يوجد أعلى الشاشة أي أن جودة الصوت من الأعلى تكون أفضل). وكأي سماعة هاتف أخرى سيكون الصوت غير مسموع لمن حولك .

بشكل عام يمكننا القول إن سماعة المكالمات أسوأ من كثير من الهواتف الأخرى كون الصوت يخرج من أسفل الشاشة.

يحتوي جهاز Vivo Nex أيضاً على مكبر صوت يطلق صوتاً صاخباً ويقدم Bass أفضل من شيء مثل Pixel 2. يمكن القول إن الدرجة التي يساهم بها اهتزاز الشاشة في جودة الصوت الإجمالية قابلة للجدل ، ولكن من الملاحظ أن قوة الصوت أقل من الموجودة . على Pixel بشكل ملحوظ، مما يعطي بعض المصداقية لادعاءات Vivo بـ "أقوى صوت جهير و أكثر نعومة و أكثر سلاسة."





هناك مجموعة من سماعات earbuds موجودة في العلبة ،لكن الجهاز لديه مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، لذلك يمكنك فقط استخدام ما لديك. تعني شريحة V1 و DAC المدمجة أنك ستحصل على صوت رائع من سماعة رأس سلكية.

وضع Vivo ماسح بصمات الأصابع تحت زجاج العرض على Nex وحول الشاشة 
نفسها إلى سماعة أذن.

بصمة الاصبع المدمجة ضمن الشاشة 

مثل الكثير من الأشياء الأخرى التي توقعناها على الهاتف ، لن تجد ماسح ضوئي لبصمة إلا على الشاشة. اشتركت الشركة مع Goodix لتضمين ماسح ضوئي تحت الزجاج ، حتى تتمكن من فتح قفل الشاشة بإستخدام بصمة إصبعك.

بشكل مثير للإعجاب ، كشفت teardown الأخيرة انها في الواقع كاميرا تفعل مسح الوجه من خلال ثقب  في الشاشة ، وليس بإستخدام الموجات فوق الصوتية. في حين كان Vivo يعمل مع Synaptics عندما رأينا هذه التقنية في CES للمرة الأولى ، يتم إجراء الماسح الضوئي على Nex من قبل نفس الشركة التي تزود هواوي و Xiaomi مع ماسحات بصمات ضوئية داخل العرض. وهذا يعني أن المستشعر غير مرئي في أي زاوية ، على عكس ماسحات Synaptics السابقة.



إن قارئ بصمات الأصابع في Vivo Nex ليس سريعًا بقدر ما هو ماسح ضوئي  ونعم ، فإنه أحيانًا يخفق ويخفق في قراءة بصمة الإصبع .ولكن سوف تتحسن التكنولوجيا البصمة المدمجة في الوقت المناسب ، وسيتم إعلام فقط الراغبين في طرحها كما هو الحال مع Nex ، على أي حال. فإن البصمة  تفتح على الفور تقريبا في الظروف المناسبة ، ولكن في حالات أقل من مثالية ، قد يفشل في الفتح ويواجه بعض المشاكل

إن ماسح بصمة المدمج داخل الشاشة أبطأ وأقل موثوقية من المستشعرات الموجودة حاليا.

إذا كنت بحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك بإستخدام البصمة في ثانية واحدة في كل مرة ، فإن Nex ليس لك. نظرًا لأنك سوف تحتاج لتكرار العملية عدة مرات  ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى غضبك و كسره.


عندما يكون شعار البصمة مرئيًا على الشاشة تكون الكاميرا نشطة ؛ عندما تكون غير مرئية ، فهذا يعني عدم فتح. إذا كان هاتفك مستلقياً على طاولة ، فعليك إعطائها دفعة لتفعيل كاميرا بصمة الإصبع أو الضغط على زر التشغيل. كما يتم تنشيطها أيضًا عن طريق الحركة ، لذا فإن التقاط هاتفك ينشط كاميرا الماسحة الضوئية تلقائيًا. يمكنك إيقاف شعار بصمة الإصبع على الشاشة التي تعمل دائمًا في الإعدادات ، ولكن إذا قمت بذلك ، فإنك تقوم أيضًا بتعطيل الكاميرا ، مما يجعل إلغاء قفل هاتفك من حالة إلغاء الشاشة أمرًا مستحيلاً.

قد يتسبب الضوء المحيط الساطع أيضًا في حدوث مشكلات في ماسحة بصمات الأصابع ، حيث إنه يستخدم إضاءة من الشاشة للحصول على صورة متناقضة بما يكفي لبصماتك. في هذه الحالات ، يجب عليك فتح الهاتف بالطرق التقليدية القديمة. يعمل برنامج Nex scanner مع التطبيقات والمدفوعات المصرفية في WeChat و AliPay ، فقط لا تتوقع أن يعمل مع العديد من البنوك خارج الصين.

إن جهاز Vivo Nex هو جهاز متطور ولكنه مزعج يحاول القيام بالكثير من الأشياء المدهشة ولا يمكن حتمًا القيام بها بشكل مثالي.

لجميع التكنولوجيا الجديدة الفاخرة تتضمن Nex ، هناك عيوب. إن ماسح بصمة الأصبع تحت الزجاج ليس سريعًا أو موثوقًا مثل الماسحات الضوئية الحالية. تعمل الكاميرا الأمامية على إثارة المخاوف المتعلقة بالمتانة حتى إذا كانت تخفف من مخاوف الخصوصية عن طريق إخفائها معظم الوقت. تجعل أجهزة الاستشعار في الحافة مثل مستشعر القرب أو تحت الشاشة مثل مستشعر الضوء  أو الماسح الضوئي الإصبعي من عملية البيع أكثر تكلفة. إن جهاز Vivo Nex هو جهاز متطور ولكنه  يحاول القيام بالكثير من الأشياء المدهشة ولا يمكن حتمًا القيام بها بشكل مثالي.

حتى الآن ، رغم كل شيء ، فشل Nex في القيام ببعض المهام ، يمكن القول إنه سوف يقوم بحل هذه المشاكل ربما في النسخ القادمة. لا ينكر أنه هاتف مثير للاستخدام.



                     
نظام التشغيل

يتوفر على  Vivo’s FunTouch OS  وهو نظام تشغيل الخاص ب vivo المبنى على الأندرويد  ، إنه جيد، ولكنه ليس النظام التشغيلي الذي نرغب في إستخدامه لهاتفنا الشخصي بشكل يومي،فهو نوعا ما مخصص للصين، كما أن وجود مثل هذا النظام يجعل دخول هذا الهاتف إلى الأسواق العالمية أمر صعب.

Vivo's FunTouch OS عبارة عن تطبيق (لانشر) أقل كفائة ومستوحى من 
نظام iOS.

النظام التشغيلي  FunTouch . قد يؤدي هذا إلى جذب معجبي نظام التشغيل Android في الغرب ، ولكنه يعتبر مخصص للبيع في آسيا.لا يمكنك إستبدال هذا اللانشر، على الرغم من قدرتك على تغيره من الإعدادات ، فإن جهاز Nex يعيدك تلقائيا إلى FunTouch تلقائيًا عندما تضغط على زر الصفحة الرئيسية.

إن بعض الواجهات باللغة الصينية فقط ، وهناك بعض المسائل المتعلقة بتنسيق الأحرف اللاتينية مثل المسافات الكبيرة بين الفاصلات العليا و "s" التي تليها.ومشاكل في المساعد الإفتراضي JOVI ، الذي يوجد له زر مخصص  ، يعمل فقط مع اللغة الصينية ومع الخدمات الصينية ، مما يجعله عديم الجدوى إلى حد كبير للجماهير خارج الصين.

هناك الكثير من التطبيقات الصينية المثبتة مسبقًا والتي سيزيلها معظم المسخدمين على الفور ، ولا يتوفرعلى متجر Google Play أو تطبيقات Google. يمكن تثبيت هذه البرامج بالقوة ، ولكن حتى عندئذٍ ستواجه مشكلات في تنزيل التطبيقات الشائعة من Google. ستواجه أيضًا مشكلات في الحصول على إشعارات الدفع بشكل صحيح. وبالمثل ، always-on display دائمًاتعرض  رموز او إشعارات ، ولكن فقط لعدد محدود جدًا من تطبيقات Vivo. لا توجد أيضًا طريقة للوصول بسرعة إلى الإعدادات الخصة بهذه الميزةمادام الهاتف مقفلا.

كما هو الحال ، فإن Vivo Nex ليس هاتفًا تريده فعليًا في جيبك إلا إذا كنت تعيش في الصين.

من المؤكد أن تجربة FunTouch تجربة جميلة، ولكن Vivo Nex ليس هاتفًا تريده فعليًا في جيبك إلا إذا كنت تعيش في الصين. إلا إذا قررت vivo إطلاق نسخة عالمة . لكن في الوقت الحالي ، لا أنصح أي شخص خارج الصين بمحاولة شراء واحدة إذا  لم يكن لديك قدر كبير من التسامح غير العادي بسبب الإزعاج وعدم التوافق والتناقض. إذا كنت تريد حقاً Nex ، يمكنك استيراد واحد مقابل ما يقارب الـ 800 دولار.



الأداء والمواصفات التقنية 

يأتي الجهاز بمعالج   ، ومعالج رسوميات من نوع   ، و 8 غيغا في الرام، و 256 ذاكرة تخزين داخلية،Android 8.1 Oreo ، وبطارية بسعة 4000mah، لا يمكنك توسعة الذاكرة الداخلية بإستخدام SD card، لا يدعم NFC او الشحن السريع،  وليس هناك تصنيف IP الذي أصبح متزايد الأهمية كميزة رئيسية قياسية.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، هناك نقص طفيف في Vivo Nex ، بالنسبة  لتصنيف IP ، الشحن اللاسلكي ، توسيع microSD و NFC.

لن تحتاج أبدا إلى طاقة أو ذاكرة إضافية أثناء استخدام Nex . من ناحية الأداء فإن أداء Nex جيد جدًا ، حيث حقق 290 ألف نقطة  في AnTuTu ، أعلى من Galaxy S9 و OnePlus 6 و Xiaomi BlackShark. كما أنها تحتل مرتبة جيدة في معايير Geekbench 4 و Vellamo و 3D Mark. تكمن مشكلات الأداء في Nex في سلوكيات البرنامج الغريب الذي يستخدمه أكثر من افتقاره إلى القوة.

للتحكم بالهاتف. يمكنك إضافة أزرار التنقل على الشاشة ، سواء اخترت الإيماءات أو الأزرار الافتراضية ، يمكنك إعادة ترتيب الطلب حسب رغبتكأو يمكنك إزالة جميع الأزرار السفلية أو استخدام نقطة أو سطر لتذكيرك بأهداف التمرير السريع

تماشيًا مع تجربة الشاشة بالكامل ، على الأرجح ستختار الإيماءات وكانت سهلة بما فيه الكفاية لتعتاد عليها. يتم الوصول إلى التطبيقات الحديثة من خلال التمرير السريع مع الاستمرار كإيماءة ثالثة (بعد العودة والمنزل) لإحضار مركز القيادة الذي يشبه iOS في Nex. حتى مع تثبيت تطبيق Google والمساعد ، لا توجد طريقة للوصول إليه باستخدام ضغطة طويلة على زر الصفحة الرئيسية ، كما لا يمكن إجراء تبديل سريع لتطبيق Oreo.



البطارية 

عمر البطارية هو قضية أخرى تماما. على الرغم من خلية 4000mAh المثيرة للإعجاب ، فإن عمر البطارية ليس نقطة Nex القوية . لا يُبلغ برنامج Vivo عن مستوى البطارية ، ولكن يمكنني أن أخبرك أنه حتى في أيام ماستعتبره استخدامًا خفيفًا للغاية ، لا يزال Nex بحاجة إلى الشحن كل يوم.

تلقت Nex العديد من تحديثات البرامج خلال الأسبوعين الماضيين ، لذا فمن غير المعقول الافتراض أن عمر البطارية يمكن أن يتحسن بسرعة. تأتي Nex مع حل الشحن السريع 22.5W من Vivo والذي سوف يشحن هاتفك في وقت قصير عند الحاجة.

الكاميرا 

ربما  أكبر مفاجأة بالنسبة لي هي جودة كاميرا Vivo Nex. إنه ليس بالضرورة أفضل من Pixel 2 ، ولكن كما رأينا ، إنه سباق قريب جدًا. تميل كاميرا Nex إلى تعريض معظم اللقطات والألوان الزائدة إلى حد مفرط ، مع زيادة حدتها قليلاً تحت الفحص.

كانت جودة كاميرا Nex مفاجأة لطيفة ، على الرغم من أنها تميل إلى الإفراط في الكشف والإفراط في التشبع والإفراط في الحدة.

سواء كنت تحب هذا النهج هو بالنهاية يعتمد على ذوق الشخص. أميل إلى ارتطام الألوان والتباين أثناء تحرير الصور الخاصة بي على أي حال ، وأنا لا أمانع في زيادة الوضوح إذا جعلت الصور تبدو بشكل أفضل على هاتفي. إذا كنت تفضل ألوانًا أكثر رصانة ، فلا يمكنك تحمل نتائج HDR الأكثر تشددًا .



ثم هناك ميزات الكاميرا AI. ومثلها مثل كل شركة هواتف ذكية أخرى في الوقت الحالي ، قامت شركة Vivoبتزويد Nex بميزات الكاميرا "AI" ، بدءًا من وضع AI و وضع  beauty mode ، إلى AI HDR و AI Filters. وميزات الذكاء الاصطناعي .

يبدو "الذكاء الاصطناعي" في كاميرا Nex مهددًا إلى حد كبير بعروض التصفية المُمجدة. مرة أخرى ، يتيح لك P20 Pro تعطيل AI أو استخدامه لتنفيذ ما تفعله Nex بشكل افتراضي ، بدون خيار إيقاف تشغيله. بدلاً من حالة تشغيل / إيقاف ، يمكنك الحصول على وضع "on on on-on-on-on". على الرغم من أنني لا أهتم بذلك بشكل خاص ، إلا أنه قد يكون مفيدًا لبعض مصوري الهواتف الذكية.

الكاميرات الرئيسية على Nex تأتي  بمستشعر f / 1.8 بدقة 12 ميجابكسل مع وحدات البكسل 1.4 ميكرون وعدسة 5MP f / 2.4 مع تثبيت الصورة البصرية (OIS) وتثبيت الصورة الإلكترونية (EIS). 


هناك شيء يثير الفضول في الكاميرا. إذا كان لديك HDR مفعلا على الوضع التلقائي وقمت بتشغيل وضع عزل الصورة(بورتريه) ، فسيؤدي ذلك إلى إلغاء تفعيل HDR ، كما هو متوقع ، ولكن بمجرد إلغاء تفعيل وضع تصوير البورتريه  ميزة HDR ستظل غير مفعلة. وينطبق نفس الشيء على وضع تصوير live photos. ولكن إذا كنت في أي من الوضعين ثم أعدت تشغيل HDR ، فسيتم تعطيل وضع تصوير البورتريه أو live photos.

حتى مع تعطيل فلاتر الذكاء الإصطناعي ، فإن Nex سيصدم بشكل غير طبيعي بالتشبع في لقطات المناظر الطبيعية. على الرغم من التشبع الزائد ، فإن إعادة إنتاج الألوان في Vivo Nex دقيقة للغاية. 

                                                لمشاهدة جميع الصور بالدقة الكاملة من هنا





في الإضاءة المنخفضة ،يعمل Nex بشكل جيد ، مع الحفاظ على (noise) إلى الحد الأدنى (وتفوق على Pixel 2 من هذه الناحية ) ، ولكنه يفقد تفاصيل واقعية  بعد المعالجة.Dynamic range لائق ولكنه ليس جيدًا مثل Pixel . يعالج Nex التفاصيل في المناطق الغامضة جيدًا جدًا ، وغالبًا ما يكون أفضل من Pixel 2.

الكاميرا الأمامية هي 8 ميجابكسل f / 2.0 التي تقدم وضع الصور المعتادة . كما تأتي  مدعم بـ HDR ، والفلاتر ،و beauty mode ، و live photos ، ومجموعة متنوعة من نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة بما في ذلك 4: 3 ، 16: 9 ، 19.3: 9 ،     1: 1

لسوء الحظ ، تنتج الكاميرا الأماميةصور من الواضح أنها تفتقر إلى التفاصيل و exposure الملائم. يبدو أن vivo لم يهتم بوضع الكاميرا الأمامية من ناحية الصور التي تنتجها بقدر ما إهتمامه بالكاميرا الخلفية التي تعطي صورا رائعة.

المواصفات

الشاشة 6.59-inch Super AMOLED, Full HD+ (2316 x 1080, 338ppi), 19.3:9 aspect ratio
المعالجQualcomm Snapdragon 845 with AI Engine, 64-bit, octa-core, 10nm
معالج الرسومياتAdreno 630
الرام8GB
الذاكرة الداخلية256GB
الكاميراRear: Dual pixel 12 MP f/1.8 (Sony IMX363) with 1.4µm pixel size, OIS and EIS + 5MP f/2.4
Front: 8MP, f/2.0 with elevating mechanism
الصوت32-bit/192kHz audio, 3.5mm audio jack
البطارية4,000 mAh, fast charging
IP تقيمNo
الحساساتFingerprint (3rd generation in-display), accelerometer, proximity, compass, gyroscope, infrared, ambient light
الشبكةGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
CDMA 800 & TD-SCDMA
HSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
LTE band 1(2100), 2(1900), 3(1800), 5(850), 8(900), 34(2000), 38(2600), 39(1900), 40(2300), 41(2500)
الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, 2.4G/5.1G/5.8G, hotspot
Bluetooth 5.0
A-GPS
microUSB 2.0
3.5mm headphone port
USB Type-C
شريحة السيمDual SIM/hybrid slot
نظام التشغيلAndroid 8.1 Oreo
Funtouch OS 4
الأبعاد والوزن162 x 77 x 7.98mm
199g
الألوانBlack, Red

                                                             


عن الكاتب

Husam Al-shehadat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن دولفن تك

اكتب اي تعريف لموقعك هنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

دولفن تك

| الإبداع هنا