دولفن تك

موقع متميز مواضيع أكثر تميزا عمل متواصل بال لا يهدأ مدونة عربية ناشئة

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أفضل اللغات التي يجب عليك تعلمها في 2018

يشهد قطاع التكنولوجيا تطورا كبيرا بما في ذلك لغات البرمجة المختلفة والتي ننصحك بتعلمها في 2018 وبشدة ولقد إعتمدنا في تصنيفنا علة عدة أمور مهمة منها
1- مستقبل هذا اللغة والذي سيكون مزدهر بالنسبة للتطور الكبير التي تشهده
2- فرص العمل الكثير والرواتب المتفعة
3- سهلة التعلم لكنها منتجة

 Kotlin

كوتلين هو طفل جديد برمجة تطبيقات الاندرويد.  يبدو أن معظم برمجة تطبيقات الأندرويد سوف تذهب في هذا الاتجاه، إذا كنت تريد الذهاب إلى تعلم لغة برمجة جديدة، إذا كنت تريد الذهاب لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد، انها الأفضل . انها أسهل للاستخدام من جافا وانها حصلت أساسا على دعم من غوغل. انها معتمدة تماما في Android Studio وهناك الكثير من الطرق سهلة حقا للبدء مع كوتلين لتطوير تطبيقات الأندرويد. ويبقى السؤال المطروح أتعلم جافا أم كوتلين ؟ دعنا نقول أن جافا لغة لها مكانتها وهي من اللغات التي لا يمكن ان نتجاهلها ولكن ببساطة جافا تفقد أهميتها يوما بعد يوم لكن لغة البرمجة Kotlin لن تقوم بإزاحة الجافا بين ليلة و ضحاها، بل ستحتاج إلى وقت لفعل ذلك، تحديثات للغة و للمنصة، لكن نحن بدورنا لن ننتظر الى ان يتم تجهيز كل شيئ ثم نتعلم حينها كوتلين، بل يجب علينا ان نتعلمها الآن، و حين يجيئ وقت إستخدامها، تكون سلاحا مُحملا بين أيدينا و ليس العكس .


_________________________________________________________________________


Python 


البايثون اليوم إحتلت عالم البرمجيات و ذلك لإستخداماتها المتعددة في مجالات عديدة، منها برمجيات سطح المكتب التي تدعم كل الأنظمة، المواقع من خلال إطار Django، يتم إستخدامها في الـ Data Science ، في مجال الحماية  و صناعة برمجيات من هذا الصنف أيضا و العديد من المجالات، كما انها سهلة التعلم و مرنة هي الأخرى مما يمنحك القدرة على كتابة شفرة برمجية بإحترافية جدا، و البايثون اليوم أصبحت متداولة كثيرا و مُستخدمة من طرف الكثيرين . 
و اللغة التي يتم تضمينها في العديد من المجالات بل و تكون أساسية في ذلك المجال لا يمكن إستبعادها بسهولة، لذلك إن لم تتعلم البايثون بعد، فسنة 2018 ستكون مناسبة لفعل ذلك . 
كما أنها سجلت زيادة قدرها 000 5 وظيفة. نظرا لزيادة استخدامها في مجموعة متنوعة من الأغراض .

_________________________________________________________________________

Go

لغة مثيرة للاهتمام. لماذا إنها جيدة هنا؟ حسنا. كان مستخدمو اللغة 8٪، وفي وقت قليل أصبح مستخدمو هذه اللغة 11٪. كانت في الواقع واحدة من اللغات القليلة التي لديها متعلمين. ولكن الآن إنها آخذة بالزيادة.
تم لغة برمجة تم إطلاقها من طرف شركة جوجل سنة 2009، لم تعرف حينها أي تهافت كبير للمبرمجين عليها كونها كانت بدائية قليلا، لكن شيئا فشيئا بدأت تتسحن الى ان صارت اليوم واحدة من اللغات البرمجية المستقبلية والمهمة ، يتم إستخدام لغة البرمجة GO على نطاق واسع، تم تصميمها في الأساس لمعالجة مشكلة البرمجيات الكبيرة في الشركات العملاقة مع تنظيم أكبر للكود و قابلية للتعديل بكل سهولة، و هي صالحة لتصميم مجموعة ضخمة من البرمجيات، يتم إستخدامها بكثرة في مجال الـ Data Processing و الـ Cloud Computing و هي قوية جدا.

_________________________________________________________________________


#C

C # هي لغة متعددة الاستعمالات. بالإضافة إلى ذلك، انها لغة الشركات الكبيرة. كما أنها لغة جيدة حقا، وليس من الصعب تعلمها، على الرغم من أنني يجب أن أقول، مع كل الميزات التي يضيفونها وكم تلك اللغة قد توسعت، انها بالتأكيد حصلت على أكثر تعقيدا، ولكنها سهلة ، أعتقد ان تعلم الـ C# ضروري أيضا، فهي قوية في صناعة برمجيات سطح مكتب إحترافية، صناعة مواقع محمية أيضا و جيدة في صناعة تطبيقات الموبايل.

_________________________________________________________________________

Javascript


 جافا سكريبت لغة البرمجة الأكثر شعبية مع 65٪ من الناس استخداما لها ،مُستقبل الويب مُعتمد و بشكل كبير على الجافاسكربت، لم تعد مكتفية بعد بصناعة تأثيرات على صفحة ويب معينة، خصوصا مع ظهور إطارات و فريمووركات مبنية  عليها و التي أصبحت تستخدم بكثرة في مجال الويب و غيرها مثل الـ Node.js، و لا ننسى الإطارات الضخمة التي أصبح يستخدمها كل من جوجل، فيسبوك و تويتر و غيرها  . 
تعلم الجافاسكربت هو مستقبل الويب سواء في سنة 2018 او سنوات قادمة، فإن كان إختصاصك الويب فلا تتردد في تعلمها . 

كان هذه أهم لغات البرمجة لتعلمها في 2018  فلماذا لا تستفيد من وقتك وتعلمها لكي تستفيد في القريب العاجل ؟؟


عن الكاتب

Husam Al-shehadat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن دولفن تك

اكتب اي تعريف لموقعك هنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

Statistics

جميع الحقوق محفوظة

دولفن تك

| الإبداع هنا